5.9 مليون دينار لمد كيلومترين إضافيين ضمن شارع جنوب البحرين

عباس المغني


تنافست 6 شركات من القطاع الخاص على مناقصة مد شارع جنوب البحرين الدائري بطول كيلومترين إضافيين ضمن المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجية الذي تنفذه وزارة الأشغال بتمويل خليجي.

وبلغ أقل عطاء للمناقصة 5.9 مليون دينار مقدم من شركة الأسفلت الشرقي والخرسانة المختلطة، فيما بلغ أكبر عطاء 8.4 مليون دينار مقدم من شركة عبدالله أحمد ناس للمقاولات.

يذكر أن المرحلة الأولى من المشروع تضمنت التمهيد وردم وتسوية الأرض بعرض 20 متراً على طول الشارع لتوفير المسار المحدد على المستوى المطلوب لممرات كابلات نقل الكهرباء وأنابيب توزيع المياه، وإنشاء قنوات تصريف الأمطار مع توفير الممرات اللازمة والمناسبة لظروف الموقع.

أما الحزمة الثانية من المشروع اشتملت على إنشاء مسار مخصص للدراجات الهوائية بطول 10 كيلومترات وبعرض خمسة أمتار، وذلك بمحاذاة الشارع الرئيسي الممتد من التقاطع شمالاً وصولاً لمنتجع جميرا خليج البحرين جنوباً.

ويوم أمس فتح المجلس المناقصات لوزارة الأشغال مناقصة لمد شارع بطول كيلومترين إضافيين.

وقد تم استخدام نوعية خاصة من الأسفلت باللون الأسود لإعطاء المسار المخصص للدراجات الهوائية منظراً جمالياً وانطباعاً مميزاً، ومحفزاً لمحبي رياضة ركوب الدراجات الهوائية على استخدام هذا المسار لممارسة هوايتهم المفضلة بكل أريحية مع توفير جميع متطلبات السلامة المرورية للحفاظ، وسيكون هذا المسار بمثابة إضافة جديدة للحركة الرياضية والسياحية بالمنطقة، لاسيما وأنه تم إنشاء رصيف مشاة لممارسة رياضة المشي موازٍ لمسار الدرجات الهوائية باستخدام الطوب ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى إنشاء استراحات مظللة، ويفصل بين مسار الدراجات الهوائية والممشى ممرٌ بعرض مترين تم تخصيصه لأعمال التشجير والتجميل على طول الشارع.

وسيتم ربط مسار الدراجات الهوائية بمضمار متكامل ابتداء من منطقة الزلاق موازياً لشارع خليج البحرين وصولاً إلى شارع البحرين الدائري بطول إجمالي قدره 51 كيلومتراً.

كما يشتمل المشروع على تركيب مصابيح LED عالية الجودة ومعتمدة من هيئة الكهرباء والماء، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى إنشاء محطات ضخ لتصريف مياه الأمطار.


Source link

About admin

Check Also

انخفاض أسعار النفط وبرنت يسجل 103.48دولار و97.68 دولار للخام الأمريكى

انخفضت أسعار النفط اليوم الاثنين حيث سجلت 103.48 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *