«إنستجرام» يضيف خريطة تنافس «جوجل إيرث» في البحث عن الأماكن الشهيرة


الثلاثاء 26 يوليو 2022 | 10:56 صباحاً

أضافت شركة ميتا، مالكة تطبيق إنستجرام، خدمة جديدة عبارة عن خريطة ديناميكية تدعم البحث عن المواقع الشهيرة التى تحمل علامات ومحددات حولها، بحسب ما أعلن مارك زوكيربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا لموقع تيك كرنتش.

وستقدم تجربة الخريطة المحدثة للمستخدمين نتائج بحث مفلترة عن المواقع حسب الفئات المحددة، مثل المطاعم والمقاهي، وصالونات التجميل.

ولم تشمل تجربة الخريطة على إنستجرام قبل التحديث سوى المنشورات، ويستطيع المستخدمون مع قدوم التحديث الجديد أن يبحثوا في الخريطة، وأن يحصلوا على خيارات للفلترة وتحريك الخريطة لرؤية ما هي الأماكن القريبة، وقالت شركة ميتا، التي تملك واتساب وفيسبوك أيضاً، إن الخريطة الجديدة متوفرة الآن على إنستجرام.

وأضافت الشركة أن الخريطة الجديدة التي تدعم البحث تتيح للمستخدمين الحصول على تجربة غامرة أكثر عند إيجاد مواقع ومتاجر مشهورة حولهم عبر القصص والإرشادات والمنشورات التي تحمل علامات، ويمكن للمستخدم إيجاد مواقع ذات صلة على الخريطة عند البحث عن وسوم معينة.

وصرح مارك زوكيربيرج قائلاً في إحدى قصص إنستجرام: تقديم اليوم خريطة جديدة تدعم البحث على إنستجرام، يمكنك الآن اكتشاف المتاجر المحلية الشهيرة بالقرب منك وفلترتها حسب الفئة.

يستطيع المستخدم اكتشاف مكان جديد عن طريق النقر على علامات الموقع في المنشورات الموجودة في سيل المنشورات لديه أو في القصص

ويستطيع المستخدم اكتشاف مكان جديد عن طريق النقر على علامات الموقع في المنشورات الموجودة في سيل المنشورات لديه أو في القصص، كما يمكن أيضاً البحث عن اسم مدينة أو حي أو مكان على صحفة إكسبلور.

وأشارت إنستجرام أيضاً إلى أن البحث عن طريق الوسم متوفر للأوسام المحلية، كما يمكن أيضاً تصفح القصص المنشورة مؤخراً، وكذلك أهم المنشورات والإرشادات ذات الصلة للمواقع ذات العلامات لمعرفة المزيد.

من الممكن مشاركة الأماكن عبر الرسائل المباشرة مع الأصدقاء أو المجموعات

وعند إيجاد المستخدم موقعاً يهمه، يمكنه أن يحفظه ويعود لزيارته في المستقبل، ومن الممكن مشاركة الأماكن عبر الرسائل المباشرة مع الأصدقاء أو المجموعات، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم صاحب البروفايل العام أن يستخدم علامات المواقع أو الملصقات في محتواه؛ لجعله يظهر على الخريطة لدى الآخرين كي يروه.

ومن الجدير بالذكر أن سناب تشات يقدم خاصية مشابهة، تسمح للمستخدم بنشر القصص العامة مرفقة بموقع محدد.

يأتي إطلاق الخدمة الجديدة، بعد أن أشار نائب الرئيس الأول لدى جودل، براباكار راجافان، إلى أن المستخدمين صغار السن أصبحوا الآن يتجهون إلى تطبيقات مثل إنستجرام وتيك توك بدلاً من محرك بحث جوجل أو خرائط جوجل من أجل البحث عن أماكن، وأشار -أيضاً- إلى أن المستخدمين الشباب لا يميلون إلى الكتابة على لوحة المفاتيح، بل يفضلون استكشاف المحتوى بطرق جديدة وغامرة. 


Source link

About admin

Check Also

نائب وزير الإسكان وعدد من قيادات مؤسسة الاهرام يتفقدون جناح شركة ماستر جروب بمعرض عقارى

  قام المهندس وليد عباس – نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس طارق شكرى …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *