طرح أول مضاد فيروسي يستهدف كورونا في الصيدليات بـ 420 جنيها


الثلاثاء 26 يوليو 2022 | 11:36 صباحاً

يشهد سوق الدواء المصري، بدء طرح دواء «مولنوبيرافير»، في الصيدليات، كأول مضاد فيروسي في العالم يستهدف فيروس كورونا المستجد ومتحوراته، خاصة بعد ثبوت نجاحه لدى استخدامه في علاج المرضى داخل مصر وخارجها. 

وكانت اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، التابعة لوزارة الصحة والسكان، قد وافقت على إدراج دواء «مولنوبيرافير»، في وقت سابق، ضمن البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا، على أن يتم صرفه من صيدليات المستشفيات، قبل الموافقة على طرحه بالصيدليات العامة.

ويضم دواء «مولنوبيرافير»، 40 كبسولة في العبوة الواحدة، وهي كافية لـ «الكورس العلاجي» للمريض لمدة 5 أيام، بتكلفة 420 جنيها للعبوة، حيث أن هذه هي الفترة التي يحتاجها المريض للتغلب على فيروس كورونا ومتحور «أوميكرون» السائد في مصر والعالم حاليا.

وتضم الكبسولة الواحدة من الدواء على 200 مجم من المادة الفعالة، ويأخذ المريض 8 كبسولات من هذا الدواء يومياً بواقع 4 كبسولات صباحاً، ومثلهما مساءًا، بإجمالي 40 كبسولة للمريض الواحد في مدة 5 أيام.

كانت الدكتورة جيهان العسال، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس ونائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قد صرحت بأن الدواء يمكن أخذه لمرضى كورونا، خصوصاً المعرضين لمخاطر عالية من الحالات البسيطة والمتوسطة. 


Source link

About admin

Check Also

نائب وزير الإسكان وعدد من قيادات مؤسسة الاهرام يتفقدون جناح شركة ماستر جروب بمعرض عقارى

  قام المهندس وليد عباس – نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس طارق شكرى …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *