بعد قرار الفيدرالي الأمريكي زيادة الفائدة.. أسعار النفط ترتفع 2.5%


الخميس 28 يوليو 2022 | 12:33 صباحاً

سعر برميل النفط

سعر برميل النفط

شهد سعر خام النفط القياسي العالمي «برنت» ارتفاعا بنسبة قوية تقارب 2.46% إلى 101.53 دولار للبرميل بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة على الدولار لمستويات قياسية حادة لمواجهة التضخم.

ورفع البنك المركزي الأمريكي، بنك الاحتياطي الفيدرالي، سعر الفائدة الرئيسي على الدولار، بنسبة 75 نقطة أساس، لمستوى بين 2.25% ومستوى 2.50%، ليقرر بعدها مصرف البحرين المركزي رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد 75 نقطة أساس من 2.50% إلى 3.25%.

عدة دول ترفع سعر الفائدة

وعمد بنك الكويت المركزي إلى رفع سعر الخصم، الأربعاء، بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 2.50%، بالتزامن قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، برفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي.

وقررت البحرين، على ضوء التطورات في أسواق المال الدولية، وضمن الإجراءات التي يتخذها المصرف المركزي لضمان انسيابية أداء أسواق النقد في المملكة، رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 2.25% إلى 3.00%، ورفع سعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع من 3.25% إلى 4.00%.

بالإضافة إلى رفع سعر الفائدة الذي يفرضه المصرف المركزي على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض من 3.75% إلى 4.50%، ويتابع المصرف المركزي رصده للتطورات في السوق الدولية والمحلية، وذلك لاتخاذ أي تدابير إضافية لازمة من أجل المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي في البحرين.


Source link

About admin

Check Also

نائب وزير الإسكان وعدد من قيادات مؤسسة الاهرام يتفقدون جناح شركة ماستر جروب بمعرض عقارى

  قام المهندس وليد عباس – نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس طارق شكرى …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *