حياة كريمة: الحرب الروسية الأوكرانية زادت من الاعتماد على المكون المحلي


الخميس 28 يوليو 2022 | 12:59 صباحاً

كشف المهندس محمد طاهر، رئيس القطاع التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، عن كون المبادرة الرئاسية شملت 60% من الشعب المصري، «ومنذ اطلاق المبادرة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أخذنا على نفسنا عهد بعدم التوقف لحظة لحين الانتهاء من تنفيذ المبادرة».

وأوضح طاهر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، أن الرئيس السيسي رصد 700 مليار جنيه لتنفيذ مبادرة حياة كريمة، «وعندما بدأت الحرب الروسية أثرت على سلاسل الإمداد، قامت المؤسسة بالاعتماد على المكون المحلي، للاستفادة من الأزمة، وتشغيل يد عاملة، وإيجاد بديل للمنتج الخارجي».

الاعتماد على المكون المحلي لانعاش اقتصاد القرى

وتابع رئيس القطاع التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، أنه لإنعاش اقتصاد القرية، كان لابد من الاعتماد على المكون المحلي، مشيرا إلى أن المبادرة لم تترك شقا إلا وأن تدخلت فيه من الوحدات الصحية وخطوط المياه والصرف الصحي ومشروعات البنية التعليمية، «جميعها داخل فيها مكونات من الخارج».

وأردف محمد طاهر أن معدل تنفيذ مبادرة حياة كريمة مرتفع جدا في بعض المحافظات، مثل الغربية والمنوفية وغيرها على المستوى الجغرافي، خاصة في قطاع المجمعات الخدمية الذي قرب على الانتهاء بنسبة 85% في كل أنحاء الجمهورية، «ووصل إلى 100% فى بعض القطاعات الجغرافية».


Source link

About admin

Check Also

نائب وزير الإسكان وعدد من قيادات مؤسسة الاهرام يتفقدون جناح شركة ماستر جروب بمعرض عقارى

  قام المهندس وليد عباس – نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس طارق شكرى …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *