مع تخفيف الرهانات على الفيدرالي.. ارتفاع الأسهم الأمريكية وتراجع عوائد السندات


الخميس 28 يوليو 2022 | 02:58 صباحاً

الأسهم الأمريكية

الأسهم الأمريكية

شهدت الأسهم الأمريكية ارتفاعا، بينما هبطت عوائد السندات، مع تخفيف المستثمرين لرهاناتهم على سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الفترة المقبلة.

وقال جيروم باول، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبطئ وتيرة زيادات أسعار الفائدة، مضيفا أن المسؤولين سيمتنعون عن تقديم «توجيهات واضحة» بشأن حجم خطوتهم التالية.

وارتفعت حوالي 85% من شركات مؤشر S&P 500، بينما ارتفع مؤشر ناسداك 100 بأكثر من 4%، مدعومًا بالأرباح القوية من عمالقة التكنولوجيا، وسجلت عائدات سندات الخزانة للولايات المتحدة لمدة عامين، وهي أكثر حساسية لتحركات بنك الاحتياطي الفيدرالي الوشيكة، انخفاضا بمقدار 10 نقاط أساس في ظل هدوء التوقعات بشأن وتيرة زيادات الاحتياطي الفيدرالي، وأظهرت أسواق المقايضة حوالي 58 نقطة أساس من التشديد في سبتمبر، وهو ما انعكس على الدولار الذي تراجع مع قرار الفائدة.

بينما رفض رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي التكهنات بأن الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود وقال إن البنك المركزي يتحرك “بسرعة” عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع ضغوط الأسعار.

وأردف أن زيادة كبيرة أخرى غير معتادة في المعدلات ستعتمد على البيانات بعد أن رفع المسؤولون الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس يوم الأربعاء، ما رفع الزيادة التراكمية لأسعار الفائدة في يونيو ويوليو إلى 150 نقطة أساس، وهي الأكثر حدة منذ أوائل الثمانينيات.


Source link

About admin

Check Also

نائب وزير الإسكان وعدد من قيادات مؤسسة الاهرام يتفقدون جناح شركة ماستر جروب بمعرض عقارى

  قام المهندس وليد عباس – نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس طارق شكرى …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *