أسعار النفط تتباين مع انتعاش الطلب على البنزين الأميركي


الجمعة 29 يوليو 2022 | 04:56 صباحاً

شهدت أسعار النفط يوم الخميس، تباينا، إذ أدت المخاوف من ركود عالمي محتمل من شأنه أن يضر بالطلب على الطاقة لتعويض انخفاض مخزونات النفط الخام وانتعاش استهلاك البنزين في الولايات المتحدة.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت اليوم مرتفعة 52 سنتًا عند 107.14 دولارات، بعد أن ارتفعت 2.22 دولار يوم الأربعاء، واستقر خام غرب تكساس على انخفاض قدره 84 سنتًا عند 96.42 دولارًا للبرميل، بعد ارتفاعه 2.28 دولارًا في الجلسة السابقة.

بينما قلصت الأسعار المكاسب في منتصف التعاملات الصباحية بعد أن ذكرت وزارة التجارة الأميركية أن أكبر اقتصاد في العالم انكمش بشكل غير متوقع في الربع الثاني، مما أثار مخاوف بشأن الركود الذي قد يؤثر على الطلب على الطاقة.

وركز المستثمرون على أرقام مخزونات الخام الأميركية من يوم الأربعاء والتي أظهرت انخفاض مخزونات النفط بمقدار 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقابل توقعات بانخفاض قدره مليون برميل، بينما انتعش الطلب على البنزين في الولايات المتحدة بنسبة 8.5% على أساس أسبوعي، وفقًا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة EIA.

وكشف محللو سيتي في مذكرة، أن الولايات المتحدة عززت مكانتها كأكبر مصدر للنفط في العالم، حيث بلغ إجمالي الصادرات الإجمالية من النفط الخام والمنتجات المكررة مستوى قياسيًا عند 10.9 مليون برميل يوميًا.

وقطعت روسيا إمدادات الغاز عبر نورد ستريم 1، رابط الغاز الرئيسي لأوروبا، إلى 20% فقط من طاقتها، وقال محللون إن ذلك قد يؤدي إلى التحول إلى النفط الخام من الغاز ودعم أسعار النفط على المدى القصير، ورفع الاحتياطي الفدرالي الأميركي، يوم الأربعاء سعر الفائدة القياسي خلال الليل بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية تمشيًا مع التوقعات لتهدئة التضخم.


Source link

About admin

Check Also

نائب وزير الإسكان وعدد من قيادات مؤسسة الاهرام يتفقدون جناح شركة ماستر جروب بمعرض عقارى

  قام المهندس وليد عباس – نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس طارق شكرى …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *