بتوجيهات رئاسية.. التراس: أنتجنا 25 عربة بحمولة 75 طنا لنقل القمح إلى الصوامع


الجمعة 29 يوليو 2022 | 02:30 صباحاً

الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع

الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن هناك رؤية للرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ عام 2015، لإنشاء صوامع القمح على مستوى الجمهورية، وذلك لتأمين مخزون القمح.

وأوضح التراس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، أن الرئيس السيسي كانت لديه رؤية مبكرة، ½الرئيس وجه بعد ذلك بتصنيع عربات خاصة لنقل القمح، من مواقع الجمع لمناطق التخزين».

وأضاف أن الرئيس بعد ذلك وجه بتوفير قطارات البضائع التي تم تصنيعها، والتي تهدف إلى نقل الحبوب من الموانئ إلى صوامع التخزين، مشيرا إلى أن الكثير لا يعلم ما كان يقوم به الرئيس السيسي، منذ 2015، ولكن الجميع حاليًا يعلم جيدًا أهمية تخزين القمح.

وأردف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الرئيس عرض عليها كثير من الشركات لتصنيع العربات التي تنقل القمح، ولكن الرئيس وجه العربية للتصنيع بعمل تلك العربات، وكشف أن العربيات التي تم تصنيعها تمت في مصر، وبخامات تصل لـ 85% محلية، وأن تلك الأشياء وفرت للدولة العملة الصعبة.

ولفت إلى أنه تم انتاج 25 عربة، كدفعة أولى وستذهب لميناء الإسكندرية، وأن العربة الواحدة تستوعب 75 طن من القمح، وأن العربات الجديدة مصممة للقمح، و الموانئ البحرية، وأن السيارات بها جوانب لتفريغ القمح بكل سهولة، وأن مصنع سيماف بالشباب المصري هو من نفذ تلك العربات.


Source link

About admin

Check Also

نائب وزير الإسكان وعدد من قيادات مؤسسة الاهرام يتفقدون جناح شركة ماستر جروب بمعرض عقارى

  قام المهندس وليد عباس – نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس طارق شكرى …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *