بهيمنة من الروس.. مبيعات العقارات في دبي ترتفع بنسبة 60% خلال النصف الأول من 2022


الجمعة 29 يوليو 2022 | 05:35 صباحاً

العقارات في دبي

العقارات في دبي

شهدت سوق العقارات الرائجة في دبي ازدهارا، في النصف الأول من 2022 مع تكالب المستثمرين على الشراء واستفادة الإمارة من تدفق المشترين الروس في نتيجة مباشرة للعقوبات الغربية لدرجة احتلالهم المركز الرابع في قائمة أكبر المشترين.

وأوضحت شركة بترهومز للاستشارات العقارية في تقرير لها أن النصف الأول شهد زيادة في حجم المعاملات العقارية السكنية بنسبة 60% مع ارتفاع 85% في قيمة العقارات المباعة.

وكان العدد الأكبر من المشترين من الهند وبريطانيا وإيطاليا وروسيا وفرنسا على الترتيب، ثم كندا والإمارات تليهما باكستان ومصر بالتساوي في المركز الثامن وبعدهما لبنان والصين، مضيفة أن الطلب تعزز في ظل عدم الاستقرار السياسي في أوروبا وتطلع مشتري الرهن العقاري إلى استباق الزيادات المتتالية في أسعار الفائدة في ظل محاولة البنوك المركزية التصدي للتضخم.

وقالت رويترز، في وقت سابق من العام، إن الروس يضخون أموالًا ضخمة في قطاع العقارات في دبي بحثا عن ملاذ آمن في أعقاب حرب موسكو لأوكرانيا والعقوبات الغربية التي ترتبت عليه.

وأضافت بترهومز نقلًا عن بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن 37762 وحدة بيعت في النصف الأول من العام. وأشارت إلى أن إجمالي المعاملات في سوق العقارات السكنية بلغ قرابة 89 مليار درهم.

وقالت بترهومز إن معاملات العقارات الفاخرة ارتفعت 87% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، بينما شكلت الشقق 62% من جميع المعاملات، وهيمن المستثمرون على المبيعات إذ شكلوا 68% من المشترين، بزيادة 10% مقارنة بالعام السابق.


Source link

About admin

Check Also

نائب وزير الإسكان وعدد من قيادات مؤسسة الاهرام يتفقدون جناح شركة ماستر جروب بمعرض عقارى

  قام المهندس وليد عباس – نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس طارق شكرى …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *