عُمان: ارتفاع إجمالي أصول قطاع الصيرفة الإسلامية إلى 6.1 مليار ريال عُماني

أظهرت بيانات رسمية في سلطنة عُمان، اليوم السبت، إلى استمرار نمو الائتمان في البلاد، حيث سجل إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من قِبل البنوك زيادة بنسبة 3.3 بالمائة.

وأوضح التقرير الشهري الصادر عن البنك المركزي العُماني، حسب ما نقلت وكالة الأنباء العمانية، ارتفاع حجم الائتمان الممنوح للقطاع الخاص بنهاية شهر مايو 2022 بمقدار 0.9 بالمائة ليصل إلى 19.1 مليار ريال عُماني، فيما وصل إجمالي استثمارات البنوك التجارية التقليدية في الأوراق المالية إلى حوالي 4.9 مليار ريال عُماني، بزيادة 4.1 بالمائة بنهاية مايو 2022م.

وفي قطاع الصيرفة الإسلامية؛ فقد أظهرت البيانات ارتفاع إجمالي الأصول للبنوك والنوافذ الإسلامية مجتمعةً إلى حوالي 6.1 مليار ريال عُماني، أي ما نسبته 15.7 بالمائة من إجمالي أصول القطاع المصرفي في السلطنة بنهاية مايو الماضي، مسجلة ارتفاعًا بمعدل 9.4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أما إجمالي رصيد التمويل الممنوح من الوحدات التي تمارس هذا النشاط فقد سجلت ارتفاعًا بنسبة 10.5بالمائة ليبلغ حوالي 5 مليارات ريال عُماني، كما سجلت الودائع لدى البنوك والنوافذ الإسلامية زيادة بنسبة 11.8 بالمائة لتبلغ نحو 4.6 مليار ريال عُماني بنهاية مايو 2022م


Source link

About admin

Check Also

انخفاض أسعار النفط وبرنت يسجل 103.48دولار و97.68 دولار للخام الأمريكى

انخفضت أسعار النفط اليوم الاثنين حيث سجلت 103.48 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *